الرئيسيةملف اليمن

مشايخ قبائل مراد يصلون صنعاء للتفاوض مع الحوثيين

مشايخ قبائل مراد يصلون صنعاء للتفاوض مع الحوثيين

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

كشفت مصادر حوثية عن وصول وفد من مشايخ قبيلة مراد، كبرى قبائل مارب، إلى صنعاء برئاسة أحد كبار مشايخ مراد، للقاء قيادات جماعة الحوثي والتفاوض معها لحسم المعارك في مارب.

 

وقالت مصادر حوثية متطابقة أن “أحد كبار مشايخ مراد وصل إلى العاصمة صنعاء، على رأس وفد يضم نحو 30 من مشايخ قبائل مراد، للقاء قيادات جماعة الحوثي، وتنسيق القتال معا”.

 

المصادر تحفظت على اسماء رئيس وأعضاء وفد قبائل مراد، وقالت إنهم “وصلوا صنعاء واستقبلهم القيادي الكبير جماعة الحوثي الانقلابية محمد علي الحوثي والقيادي العسكري ابو علي الحاكم”.

مضيفة: “ليس المهم الان الاسماء، فسيتم اعلانها من جماعة الحوثي بالصوت والصورة في التوقيت الذي تراه مناسبا، وربما خلال الساعات المقبلة”. واردفت: “المهم هو ما يترتب على هذا اللقاء”.

 

وفقا للمصادر فإن “اللقاء ناقش دور قبائل مراد في حسم معارك مارب، وتنسيق مشاركتها في القتال ضمن صفوف مليشيا الحوثي، عبر تشكيل ألوية عسكرية نظامية، من ابناء مراد، بكامل عتادها”.

 

وكانت بطون وافخاذ من قبائل مراد، أبرمت اتفاقات قبلية مع جماعة الحوثي، وتداول ناشطون وثيقة جرى توقيعها بتاريخ 6 أغسطس الفائت، مع إحدى بطون قبائل مراد، كبرى قبائل محافظة مارب.

 

الوثيقة تضمنت التزام قبائل أبوعشه في مارب بمنح مليشيا الحوثي الخط الأسود وعدم قتالهم أو اعتراضهم وحماية حدود القبيلة من أي هجمات على مقاتلي الجماعة من قوات الجيش والمقاومة الشعبية.

 

وجاء في نص الوثيقة:

 

“نحن البوعشة الموقعين باطن هذه الوثيقة عنا وعن أصحابنا جميعا تم الاتفاق بيننا مع أنصار الله بحضور ممثلهم الشيخ علي ناصر محسن أبو عشة أنه عند وصولهم إلى حدنا من جهة مديرية ماهلية سواء أن يصلوا باتفاق أو بحرب، فإن الخط الأسود مفتوح لأنصار الله ولا أحد يعترضهم ونتحمل المسؤولية كاملة من أي اعتراض لهم في بلادنا لا لأنصار الله ولا لمراد”.

 

وهذا برضانا واختيارنا وصون لنا احنا وأنصار الله من نزف الدم حيث التزم الشيخ على نصار محسن في أي طلبات لنا للمتسقبل عند أنصار الله هذا والله الموفق وتم توقيع الاتفاق بحضوري أنا الشيخ علي ناصر محسن وأقدم ظمانتي على الطرفين في ما تحرر باطن هذا أيضا أول ما أنفذ من الالتزامات اخراج محابيس البوعشة. وقع بتاريخ 6 – 8 – 2020م”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق