الرئيسيةملف اليمن

عاجل .. طيران التحالف يشعل شمال وجنوب العاصمة (الاماكن + صور)

عاجل .. طيران التحالف يشعل شمال وجنوب العاصمة

 

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

أشعل طيران تحالف دعم الشرعية شمال العاصمة صنعاء وجنوبها بغارات كثيفة وعنيفة يواصل شنها على مواقع عدة في العاصمة صنعاء وضواحيها في محافظة صنعاء، مستهدفا منشآت عسكرية ومدنية.

 

وأكدت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، أن طيران التحالف بقيادة السعودية والامارات بدأ خلال النصف ساعة الماضية تنفيذ سلسلة غارات بلغت حتى الان 10 غارات على العاصمة صنعاء، ومحافظة صنعاء.

 

المصادر، أوضحت أن “طيران التحالف استهداف مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية شمالي العاصمة صنعاء، بغارة هي الرابعة، بعد ثلاث غارات شنها مساء الاحد، مخلفا حرائق في مباني ومنشآت المطار”.

 

وقالت: “كما قصف طيران التحالف بغارتين معسكرات الصمع في مديرية ارحب محافظة صنعاء، تضافان إلى اربع غارات شنها على المعسكرات نفسها فجر السبت، وعشرات الغارات منذ بدء الحرب في 26 مارس 2015م”.

 

مضيفة: “واستهدف طيران التحالف مواقع عسكرية ومدنية جنوبي العاصمة، وشن خمس غارات على معسكر ريمة حميد، في مديرية سنحان، محافظة صنعاء، وغارتين على منشآة مشروع صندوق النظافة والتحسين بحي عطان”.

 

وتأتي غارات طيران التحالف امتداد لغارات كثيفة على العاصمة صنعاء وضواحيها بلغت فجر الاحد 20 غارة استهدفت ثلاث منها حي العروق في مديرية بني الحارث، وغارة معسكر الصيانة في حي النهضة بمديرية الثورة”.

 

كما شن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، فجر الاحد، غارتين على مزرعة دواجن في منطقة الصمع في مديرية أرحب، متسببا في إصابة ثلاثة من عمال المزرعة”. حسب تأكيد مصادر محلية متطابقة.

 

وأفادت المصادر بأن طيران التحالف شن 5 غارات على محيط مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية، و3 غارات على جنوبي العاصمة صنعاء، استهدفت معسكر السواد في منطقة حزيز بمديرية سنحان محافظة صنعاء”.

 

المصادر المحلية نفسها أشارت إلى أن “غارات طيران التحالف الليلة وفجر الاحد، كثفت في مجملها استهداف المعسكرات التي سبق له أن قصفها بمئات الغارات منذ بدء عمليات عاصفة الحزم في 26 مارس 2015”.

 

واستأنف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، فجر السبت، غاراته على العاصمة صنعاء وضواحيها بشن 6 غارات على دائرة الهندسة العسكرية في حي سعوان بمديرية شعوب، في الجهة الشرقية الشمالية للعاصمة صنعاء.

 

شملت غارات طيران التحالف، فجر السبت، شن غارة على مزرعة في حي صرف بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء، قال ناطق التحالف العقيد تركي المالكي، إنها “كانت تحوي منصات اطلاق صواريخ باليستية”.

 

يشار إلى أن غارات طيران التحالف السعودي الاماراتي على العاصمة صنعاء وضواحيها، تتزامن مع تكثيف الحوثيين هجماتهم على العمق السعودي بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية، طالت مواقع عسكرية في الرياض.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: