الرئيسيةملف اليمن

إدارة التحالف تغلق مصنعا للحديد في حضرموت (صورة)

إدارة التحالف تغلق مصنعا للحديد في حضرموت (صورة)

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

أغلقت إدارة تحالف دعم الشرعية في اليمن، أول مصنع من نوعه في اليمن، لإنتاج الحديد والصلب، جراء احجام التحالف عن توفير اجواء مواتية للاستثمار، وفي مقدمها الخدمات.

 

وأعلن مصنع المكلا للحديد والصلب، رسميا، الاثنين، اغلاق أبوابه بعد تعثر العمل نتيجة ماقال إنها “مضايقات تعرض لها”. دفعت المساهمين لقرار اغلاق المصنع وتسريح عماله.

 

مصدر مسؤول في المصنع، قال: إن “المساهمين قرروا إغلاقه وتسريح العمالة لحين توفر جو استثماري جاذب ومناسب في حضرموت”. في إشارة لافتقاد ادنى مقومات اللازمة للاستثمار.

 

ونوّه إلى “توقف المصنع مؤقتاً منذ شهرين بعد إشعار السلطات المحلية إدارته بتوقيفه لأخذ كامل الطاقة الكهربائية للمصنع لصالح الطاقة المؤجرة للحكومة من الشركة ذاتها المالكة للمصنع”.

 

مضيفا في تصريح صحافي: إن “المصنع مُنع من الكهرباء المولدة من شركة حضرموت للطاقة (محطة باجرش الخاصة) التي تؤجر الكهرباء للحكومة بساحل حضرموت منذ سنوات”.

 

وأفاد بأن “إدارة المصنع دفعت رواتب شهرين للعاملين بانتظار حل للكهرباء لكن دون جدوى، الأمر الذي أدى للخسارة في ظل توقف المصنع”. في إشارة إلى فشل التحالف في توفير الخدمات.

 

في السياق، يؤكد خبراء اقتصاديون أن “معطيات انهيار الاوضاع العامة في المحافظات المحررة بما فيها التي لم تشهد مواجهات مع الحوثيين، تعكس فشل تحالف دعم الشرعية في الحفاظ الدولة اليمنية ومؤسساتها وبناها”.

 

ويأتي اغلاق مصنع المكلا للحديد، امتدادا لاضرار بالغة لحقت بالبنية التحتية والقطاع الصناعي في عموم البلاد، جراء القصف المباشر، وتدهور الخدمات، وانهيار العملة، وتقييد الاستيراد والتصدير، وغيرها من مخرجات الحرب، المستمرة بقيادة التحالف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: