الرئيسيةملف اليمن

البركاني يكشف حقيقة الوضع العسكري في مارب

البركاني يكشف حقيقة الوضع العسكري في مارب

 

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

كشف رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، حقيقة الوضع في مارب وما تشهده منذ اسابيع من معارك عنيفة يخوضها الجيش لصد هجمات الحوثيين المكثفة على عدد من المديريات سعيا منهم لاقتحام مدينة مارب.

 

وقال الشيخ البركاني: إن “مليشيا الحوثي تنفذ حربا شاملة في مأرب والجوف”. مضيفا: إن “الوضع الذي وصل اليه اليمن والشعب اليمني لا يتحمل المزيد من التهاون او المهادنة أو الصمت من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي”.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب، المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض، حسب ما نقلته وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ) عن اللقاء، الذي حضره نائب رئيس البرلمان.

 

وطالب البركاني بـ “ضرورة ان تتخذ الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص، خطوات جاده في اتجاه تحقيق السلام العادل والشامل في ضوء مرجعيات المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن”.

 

وتطرق رئيس مجلس النواب خلال اللقاء إلى الجهود المبذولة لمعالجة مشكلة خزان النفط العائم “صافر”. مشدداً على “ضرورة الإسراع في حل هذه المشكلة حتى لا تتحول الى كارثه بيئية تؤثر على المنطقة بأسرها” وفقا لسبأ.

 

كما ناقش البركاني مع المبعوث الاممي، سبل تحقيق السلام في اليمن والجهود الأممية الساعية إلى انهاء الحرب والحد من معاناة الشعب اليمني، والجهود المبذولة في تنفيذ بنود اتفاق الرياض، الموقع مع “المجلس الانتقالي الجنوبي”,

 

من جانبه، استعرض المبعوث الاممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، خلال اللقاء الجهود التي يقوم بها في سبيل إنهاء الحرب وتحقيق تطلعات اليمنيين في الاستقرار وتجاوز مختلف التحديات، المحلية والاقليمية التي تواجه السلام.

 

ونقلت وكالة “سبأ” عن غريفيث قوله: إن “هناك جهوداً تبذل وتفاهمات ومباحثات مع جميع الاطراف والمكونات السياسية لاستكمال مسودة الإعلان خلال الفترة القادمة”. وتأكيد “حرصه على تحقيق التوافق في هذا الشأن”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: