الرئيسيةملف اليمن

انفجار محطة غاز جراء معارك ابين والحكومة تقر تعويضا (فيديو)

انفجار محطة غاز جراء معارك ابين والحكومة تقر تعويضا (فيديو)

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

أقرت الحكومة اجراء تعويضيا لمالك محطة غاز منزلي في ابين، تعرضت لانفجار جراء الاشتباكات بين الجيش الوطني ومليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات.

 

وقال محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين، خلال تفقده الأضرار التي لحقت بمحطة باتيس لتعبئة الغاز المنزلي والتي تستفيد منها مديريتا خنفر وزنجبار، إن الحكومة وجهت بإجراء تعويضي.

 

مضيفا: إن “توجيهات مجلس الوزراء بهذا الشأن قضت بمنح المحطة إعفاء جمركي لتوريد المعدات الخاصة بإنشاء محطة جديدة بدلا عن المحطة المحترقة”. مشددا على ضرورة التزام إجراءات السلامة.

 

وفي حين وصف محافظ ابين انفجار المحطة بأنه “انفجار عرضي”، أكدت مصادر محلية أن الانفجار دمر المحطة ومعداتها، جراء معارك ابين، ونتج عنه إصابة 8 أشخاص بجروح وأضرار مادية كبيرة.

 

وقالت مصادر طبية في مستشفى الرازي أنه “تم استقبال ثمانية من العاملين في محطة للغاز أصيبوا جراء انفجار المحطة، اصابات خطيرة، وأجريت لهم الاسعافات الاولية وجرى اسعافهم إلى عدن”.

 

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا الأحد، مقطع فيديو يظهر لحظة انفجار محطة تبعئة الغاز المنزلي، في منطقة “حبيل برق – باتيس” بمديرية خنفر، وامتداد السنة النيران فيها بارتفاع هائل.

 

على صعيد متصل، أكدت مصادر محلية تجدد الاشتباكات العنيفة بمختلف الاسلحة الثقيلة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا “الانتقالي الجنوبي” في محافظة أبين، منذ تجددها السبت على نحو واسع.

 

وقال مصدر عسكري في الجيش الوطني” إن مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعومة اماراتيا تواصل خرق اتفاق الرياض بشكل صارخ دون أن يعترض عليها أحد”. في اشارة لصمت السعودية وتغاضيها.

 

المصدر العسكري، دعا في تصريح صحافي السعودية إلى “ممارسة الضغط على الانتقالي للالتزام بمقررات اتفاق الرياض”. محذرا من “انزلاق الأمور إلى مربع العنف والمواجهات الشاملة”.

 

يُشار إلى أن الامارات أوعزت منتصف مايو الماضي لمليشيا “الانتقالي الجنوبي” تفجير الوضع في ابين، والسيطرة على المحافظة واخضاعها لما سماه الانتقالي “الادارة الذاتية للجنوب”.

ابين، خنفر، انفجار، محطة غاز، حبيل بريق، باتيس، اصابة عمال، محافظ ابين، الحكومة، اجراء تعويضي، اعفاء جمركي، تجدد الاشتباكات، الجيش الوطني، الانتقالي الجنوبي، مليشيا التمرد، الامارات، السعودية، اتفاق الرياض

انفجار محطة غاز بأبين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: