الرئيسيةملف اليمن

ورد الان .. التحالف يتهم قبائل مراد بالتخاذل ويهدد باستهدافها

التحالف يتهم قبائل مراد بالتخاذل ويهدد باستهدافها

 

 

ملف الصحافة – خاص:

كشفت مصادر قبلية وعسكرية متطابقة عن اتهام تحالف دعم الشرعية قبائل مراد بالتخاذل والتسبب في الاختراقات الحوثية الأخيرة في عدد من مديريات مارب، وتهديده باستهدافها في حال لم تصحح موقفها.

 

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب: إن “القيادات القبلية والعسكرية من أبناء قبيلة مراد، شكت في لقاء جمعها مع قيادة السلطة المحلية وقيادات في التحالف، من تراجع دعم التحالف والجيش الوطني لها”.

 

مضيفة: “تحدثت القيادات القبلية والعسكرية المرادية، عن انعدام الدعم بالعتاد والسلاح والذخائر للقبائل مؤخرا في جبهات القتال والمعارك العنيفة الدائرة في مواجهة الحوثيين، بفعل ما يبدو أنه أزمة ثقة طارئة”.

 

وأوضحت المصادر بأن “القيادات القبلية والعسكرية المنتمية لقبيلة مراد نبهت لأهمية تدارك الأمر واستئناف تقديم الدعم للقبيلة ومقاتليها الذين يتقدمون صفوف المقاتلين في مواجهة الحوثيين، وانهاء اختراقاتهم”.

 

منوهة بأن “قيادات مراد القبلية والعسكرية فوجئت في اللقاء المنعقد بمارب، باتهامات من قيادات التحالف لقبيلة مراد بالتخاذل وتحميلها المسؤولية الكاملة عن اختراقات الحوثيين الاخيرة في عدد من المديريات”.

 

وقالت: “كان رد قيادات التحالف العربي خلال اللقاء مفاجئا وصادما لمشايخ وعسكريي قبيلة مراد، وقد حملت قيادات التحالف قبيلة مراد المسؤولية الكاملة عن أي تقصير او انتكاسات لاحقة في محافظة مارب”.

 

مضيفة: “ألمحت قيادات التحالف إلى أنها تعرف قبائل مراد جيدا، وهددت من تحوث منها أو تخاذل ستكون قراهم ومنازلهم هدفا واضحا لطيران التحالف باعتبارهم صاروا في صف المليشيات الحوثية الانقلابية”.

 

وتأتي اتهامات التحالف، عقب تسريب وثائق اتفاق سلام بين بعض قبائل مراد مع الحوثيين، ووثيقة عسكرية من رئيس هيئة الاركان صغير بن عزيز، تفيد بانسحاب بعض قبائل مراد من جبهات وسحب اسلحتها.

 

يشار إلى أن قبيلة مراد، والتي تعد واحدة من أكبر قبائل محافظة مأرب قدمت أكثر من 3 آلاف شهيد وأكثر من 10 آلاف جريح دون ان تحوز أي مكاسب أو مصالح وظيفية أو عسكرية تذكر، حسب تأكيد مشايخ القبيلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: