الرئيسيةملف اليمن

وفاة عقيد كمدا بساحة المطالبة بالرواتب و”الانتقالي” يعلق

وفاة عقيد كمدا بساحة المطالبة بالرواتب و”الانتقالي” يعلق

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

وافت المنية قائدا عسكريا جنوبيا وهو في خيمته ضمن الاعتصام المستمر منذ اشهر أمام مقر قيادة التحالف في مدينة الشعب بالعاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بصرف رواتب العسكريين الجنوبيين.

 

وأكدت مصادر عسكرية جنوبية أن “العقيد الركن طيار عبد العزيز الصبيحي ( الدامر) توفي بجلطة قلبية كمدا وقهرا من تجاهل التحالف مطالبات صرف رواتب العسكريين الجنوبيين المتوقفة منذ اشهر”.

 

من جانبه سجل ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، أول تعليق على وفاة العقيد عبد العزيز الصبيحي (الدامر)، عبر إقراره بتردي الاوضاع وتدهور الخدمات في عدن وجنوب اليمن.

 

وقال عضو هيئة رئاسة “الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، لطفي شطارة، في تغريدة بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر”، منتصف ليل الخميس: “‏لصبر الناس حدود، رحمه الله على الدامر”.

 

زاعما أن “الشرعية تتحكم بالرواتب والخدمات” في حين تسيطر مليشيا “الانتقالي” منذ عام ويزيد على مدينة عدن ومؤسساتها بما فيها البنك المركزي اليمني، وتتحكم بالايرادات العامة، وترفض تمكين الحكومة من عملها.

 

يشار إلى أن العسكريين الجنوبيين المتقاعدين وذوي الشهداء منهم، يواصلون منذ يوليو الماضي، اعتصاما مفتوحا أمام مقر قيادة تحالف دعم الشرعية في عدن، للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ 7 أشهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق